الأربعاء , فبراير 28 2024

اللقاء بالهيئة التأسيسية لمجلس حضرموت الوطني

 

اللقاء بالهيئة التأسيسية لمجلس حضرموت الوطني

 

تشرفنا ليلة أمس بحضور لقاء مع الهيئة التأسيسية لمجلس حضرموت الوطني برئاسة المهندس بدر باسلمة ونائبه المهندس محمد باهبري والناطق الرسمي لها الدكتور عبدالقادر بايزيد وعضو الهيئة المهندس هشام بن طالب.

كان اللقاء وديا وبدون اي تحفظات وبمعية إعلاميين ونشطاء من وادي وصحراء حضرموت في مقر المرجعية بسيئون. حيث رد أعضاء الهيئة على التساؤلات بكل شفافية. ولعل ابرز ما طرح هو ان الهيئة تعكف على إعداد وثائق مجلس حضرموت الوطني مستندة على المقررات والوثائق الحضرمية السابقة في مؤتمر حضرموت الجامع والعصبة الحضرمية وميثاق الشرف الحضرمي وغيرها. غير أن المختلف في وثائق مجلس حضرموت الوطني سيكون في التأكيد على أن حضرموت ند للجنوب والشمال، وانها لا تقبل التبعية بأي حال. وبيّنوا بأن الوثائق ستحتوي معايير ستضمن عدم انحراف مسار مجلس حضرموت الوطني عن مبدأ حضرموت أولا وأن حضرموت هي سيدة قرارها بعيداً عن التبعية للجنوب والشمال.

كما ثمنّوا واكدوا على الدعم والاهتمام الذي يحضى به مجلس حضرموت الوطني (والقضية التي يحملها) من الرئاسة اليمنية والمملكة العربية السعودية والدول الخليجية والإتحاد الأوربي ومن بريطانيا وامريكا وغيرها من الدول التي بعثت مندوبيها للاجتماع بأعضاء المجلس.

وبيّن أعضاء الهيئة التأسيسية ان من اهداف زيارتهم الحالية في حضرموت الإجتماع بكل المكونات الحضرمية دون استثناء، وتهدف هذه الاجتماعات الى توحيد الصوت الحضرمي وجعله صوتاً واحداً معبراً عنه من خلال مجلس حضرموت الوطني كحامل سياسي للقضية الحضرمية.. حيث أن العالم سيستمع للصوت الحضرمي الموحد.

كما اوضحوا بان المجلس وجد بثمرة اللقاء التشاوري الاستثنائي المنعقد في سيئون بتاريخ 18 مايو الماضي مؤكدين على كل ما نتج عنه في بيانه الختامي. كما وأكدوا على أن المجلس داعم للسلطة المحلية في حضرموت ورافد لها في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

ورداً عن سؤالنا حول سقف مجلس حضرموت الوطني فيما يتعلق بالحقوق الحضرمية وخصوصاً حق تقرير المصير بموجب القرار الاممي رقم 2023، بيّن المتحدثون بأن القضية الحضرمية ستوضع على طاولة أي تسوية قادمة بشكل مستقل عن القضايا اليمنية الجنوبية والشمالية، ضمن إطار مبادرات الحل الشامل. غير أن حق تقرير المصير للحضارمة سيبقى حقا أصيلاً لا يمكن التنازل عنه.

وفي الأخير أهابت الهيئة بالإعلاميين والنشطاء توصيل صوت ورسالة مجلس حضرموت الوطني للمجتمع المحلي والخارجي، واكدت على أهمية دورهم في رفع الوعي بالقضية الحضرمية العادلة.

أ. عبدالله بالرواس
15 يوليو 2023.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *