الخميس , أغسطس 18 2022

مطالبات بقرارات حازمة في حضرموت لمواجهة كورونا

مُطالبات من الحضارم في وسائل التواصل الاجتماعي من السلطة


المحلية في حضرموت بتطبيق قرارات حاسمة تساهم في منع انتشار فيروس كورونا ، وقد كان المواطنين اليوم على موعد لكلمة مرئية من محافظ حضرموت فرج البحسني وقد ذكر بأنه في حالة لم يكن هناك تعاون من المواطنين سيتم إلزامهم بتنفيذ إجراءات لمنع انتشار كورنا وقد ذكر المحافظ اللواء فرج البحسني أن كورونا مثل اللغم ويجب أن لا تنتشر شظاياه !

وقد ذكر أنه وجه نداء لدول التحالف العربي ولدول الخليج العربي ولمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ولجمعيات الهلال الأحمر بضرورة مساعدتنا في هذا الظرف بأسرع وقت ممكن ، وقد أكد أنه قال لهم بالحرف الواحد : اليمن وحضرموت فقيرة وإذا دخل هذا الوباء وانتشر ستكون جريمة والعالم كله مسؤول !!

وقد لاقت كلمة المحافظ رضا وقبول من المواطنين لكن أثار استغراب بعض المواطنين تصريح المحافظ : أسواق القات إن اضطر الأمر سنغلقها وهي ليست بعيدة علينا ! خصوصا بعد أن أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد بتعليق الجمع والجماعات في مساجد المحافظات التابعة لحكومة الشرعية اليمنية فكيف يكون خطاب المحافظ البحسني بهذا التساهل مع أسواق القات مع أنه ذكر في ثنايا حديثه بأن انتشار كورونا سيكون جريمة والعالم كله مسؤول !

وقد ذكر بعض المراقبين والمتابعين للشأن الحضرمي واليمني أن المحافظ البحسني معروف بالهدوء وعدم اتخاذ القرار بسرعة ولذلك خطابه هو أقرب للنصح من خطاب المسؤول صاحب القرار خصوصا أنه في كثير من الملفات التي تخص محافظة حضرموت لم يتخذ قرار حاسم بها ومنها الملف الأمني في وادي حضرموت وهو من أكثر الملفات تعقيدا ويكشف عن عجز ظاهر لمن يتولى هذا الملف لأكثر من خمسة سنوات ، بينما يرى آخرون أن هذا الخطاب ربما يتبعه قرارات أخرى لكن كعادة المحافظ يوجه خطابه لمواطني المحافظة بلغة أبوية ناصحة لعلها تحيي الوعي الصحي لدى المواطنين ويلتزموا بالبقاء في منازلهم.

#صحيفة_صوت_حضرموت
#حضرموت #hadhramout
# قعد_في_دارك #كورونا

عن الإدارة التقنية

Avatar

شاهد أيضاً

وكيل حضرموت المساعد يشيد بجهود لجنة الصلح العام بمرجعية قبائل حضرموت

وكيل حضرموت المساعد يشيد بجهود لجنة الصلح العام بمرجعية قبائل حضرموت   ▪️ صحيفة صوت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *