الخميس , مايو 16 2024

ممثلي جامع حضرموت والسباعية النقابية، يتفقون على إنجاح اللقاء التشاوري الحضرمي الموسع للمكونات النقابية والسياسية والمدنية والقبلية والنخب الحضرمية، لانتزاع الحقوق والمطالب.

 

ممثلي جامع حضرموت والسباعية النقابية، يتفقون على إنجاح اللقاء التشاوري الحضرمي الموسع للمكونات النقابية والسياسية والمدنية والقبلية والنخب الحضرمية، لانتزاع الحقوق والمطالب.

▪️صحيفة صوت حضرموت/ المكلا
خاص: م.لطفي بن سعدون.
١٥نوفمبر ٢٠٢١م.

جرى هذا اليوم الإثنين ١٥ نوفمبر ٢٠٢١م في مقر الجامع، لقاء عمل بين ممثلي مؤتمر حضرموت الجامع وممثلي السباعية النقابية، ويأتي هذا اللقاء في إطار المساعي المشتركة لإنجاح كل الجهود، التي بادرت بها المكونات النقابية لوقف التدهور الحاد، الذي تعيشه حضرموت ويكتوي بنارها كل الحضارمة ، والتي شملت انخفاض العملة الحاد وارتفاع الأسعار للمواد الغذائية والملابس والمشتقات النفطية والمواصلات وتدهور الخدمات والتعليم وتوقف الدراسة الجامعية ، وأوصلت الحضارمة الى حافة الفقر والجوع، حتى لم تجد الكثير من الأسر العفيفة قوت يومها. ومثل هذه الأوضاع المأساوية، استدعت من كافة القوى الحية في حضرموت، سرعة التحرك لوقف هذا التدهور، الذي ألقى بظلاله على كل الشعب، وبادرت النقابات المختلفة، في تصدر المشهد، وهي تسعى حاليا لتوسيع دائرة الاصطفاف الحضرمي، ليشمل جميع النقابات و الكيانات والمنظمات والقوى المختلفة المكونة للنسيج الحضرمي، ولتشكيل إئتلاف جامع، لوضع آليات عمل مزمنة لمواجهة التدهور الحاصل في جميع مناحي الحياة، وانتزاع الحقوق والمطالب.

وفي البداية استعرض ممثلي السباعية النقابية الخطوات، التي قاموا بها لتوحيد جهود كافة المكونات النقابية، لانتزاع المطالب والحقوق ، والتي توجت باللقاء التشاوري النقابي الموسع ، وتشكيل لجنة السباعية النقابية للإشراف على
كافة التحركات والخطوات، وعقد اللقاءات التشاورية والتواصل مع جميع مكونات المجتمع الحضرمي، بهدف الوصول الى ائتلاف جامع لكل الكيانات السياسية والمنظمات والقوى المدنية والقبلية والنخب المختلفة، المكونة للنسيج الحضرمي ،وانصهارها في جبهة واحدة من أجل رسم ملامح المرحلة القادمة ووضع آليات عمل مزمنة لمواجهة التدهور الحاصل في جميع مناحي الحياة بمشاركة الجميع.

وبدورهم أبدى ممثلي جامع حضرموت تأييدهم ومباركتهم، لكافة الخطوات والجهود، التي تصدرتها في البداية نقابة هيئة التدريس بجامعة حضرموت ومساعديهم، ثم حاليا اللجنة السباعية النقابية الشاملة، وذلك من خلال البيانات الصادرة من الجامع، والتي أخرها بيان هيئة الرئاسة والامانة العامة بيوم ١٤ نوفمبر .
ورغبتهم في تقديم الدعم والمشاركة، وإنجاح إعمال اللقاء التشاوري الحضرمي الموسع، الذي يجري التحضير والإعداد الجيد لانعقاده في الأيام القريبة القادمة.

واستعرض ممثلي الجامع خلال اللقاء، تجربة لجنة التصعيد العليا للمطالبة بحقوق حضرموت، في حشد الناس بمختلف مكوناتهم السياسية والمدنية والقبلية، حيث توحدت من خلالها كل حضرموت، سلطة ونخب ومكونات وساحل ووادي وهضبة، وبلغت ذروة التصعيد في الحشود الجماهيرية، لمليونية الغضب بيوم ٢٢ سبتمبر ٢٠١٩م ، التي أسمعت كل العالم صوت حضرموت المجلجل لانتزاع الحقوق والمطالب، والتي للأسف أجهضت فيما بعد من قبل قيادة السلطة المحلية.

هذا وقد شارك في اللقاء من السباعية كل من:
١)د.محمد صالح الكسادي. جامعة حضرموت.
٢)د.سالم عبيد باعارمة.جامعة حضرموت.
٣)أ. ناصر جمال السعدي.اتحاد نقابات عمال حضرموت،
ومن الجامع كل من :
١) د.عبدالعزيز الصيغ ، الامين العام المساعد .
٢) أ. محسن نصير ،رئيس دائرة منظمات المجتمع المدني بالجامع .
٣) أ. صلاح بو عابس، رئيس الدائرة الاعلامية بالجامع.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية

  ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام تختتم برنامج الأنشطة اللاصفية ▪️صحيفة صوت حضرموت /شبام عبدالقادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *