الأحد , يونيو 26 2022

الحشد الجماهيري في مخيم الاعتصام بالعيون

الحشد الجماهيري في مخيم الاعتصام بالعيون

▪️صحيفة صوت حضرموت ــ خاص
عمر بوعامر باقديم ــ مخيم العيون

في حدود الساعة الرابعة عصرا بدأت فقرات اللقاء في مخيم الاعتصام بالعيون والذي حضره الآلاف من أبناء حضرموت من العلماء والقضاة والأكاديميين وقبائل ومنظمات المجتمع المدني وجمع غفير من مختلف مدن وقرى ومناطق حضرموت وشرائحها تلبية للدعوة التي أطلقها الشيخ صالح بن حريز المري المرابط في مخيم الاعتصام وقد استقبل الجموع بالترحيب والتهليل.

حيث تحدث وزير الأوقاف السابق الدكتور فؤاد بن الشيخ أبوبكر في كلمة دعى فيها لوحدة الصف والموقف ونزع الحقوق وحذر من الركون إلى الوعود الحكومية مشددا على أنه من يستقوي بقبيلته أو تياره فلن يحقق شيء ومن يستقوي بحضرموت ومطالبها المشروعة ويقف معها بالفعل فسيكون موقفه قوي ومعزز.

مضيفا دخلنا الوزارة ونعرف كيف تدار الأمور ولم نأتي الا لنصرة الدعوات الصادقة التي لمسنا فيها كل حق وإنصاف ومظلومية..

مشيرا إلا أن حضرموت لا تريد أن تستأثر بكل شيء غير أن البوز التي تذهب إلى جيوب الفاسدين أحق بها أهلنا المطبرين على الديزل والروتي وأصبح الحال واضح ولا يحتاج إلا رص الصفوف وتوحيد الكلمة ونزع الحقوق.

وأكد أنه التقى مع زملائه في مجلس الشورى ومستشاري المحافظ والكل أكد على أهمية تلبية الحقوق و محافظنا معنا ونخبتنا عزتنا وكل حضرمي لابد أن يكون مع أهله.

يكفي من تيارات ويكفي من فرقة وشتات وما تسلط علينا السرق والفاسدين إلا بسبب فرقتنا واليوم حان الوقت لانتزاع الحقوق بالطرق السلمية والضغط على الحكومة لانتزاعها.

من جانبه رحب الشيخ صالح بن حريز المري بكل من حضر معربا عن شكره للمحافظ والتحالف والنخبة الحضرمية التي اعتبرها خط أحمر ونحن لها سند وهي منا ونحن منها،
كما شكر أبناء حضرموت الذين هبوا منذ الأيام الأولى لانطلاق الهبة الحضرمية والذين رابطوا،وكل من حضر، كما شكر الاخ المحافظ والشيخ حسن الجابري، وقال يا أبطال حضرموت بغيناها هبّة مابعدها هبّة لا تتوقف إلا بتلبية كل حقوقنا والحقوق لا تأتي بالورق والمطالبات بل تنتزع وعلى الحكومة أن تعلم أننا ثابتون مثل الجبال وليس أمامها إلا تنفيذ حقوقنا فالوقت ليس في صالحها ولا يمكن أن أقبل بمنصب أو جاه ولاني فاضي له برجع للشعاب التي جئت منها كل ما أطلبه فقط حقوق حضرموت المشروعة.

وعبّر الشيخ بن حريز عن اعتزازه وشكره للنخبة الحضرمية حينما تفتشه وهو مار وقال أني سعيد باستجابة الشباب بوضع أسلحتهم في سياراتهم وحرصهم على السلمية فنحن ما زلنا في بداية الطريق.

وأكد بن حريز على أن من يقول أنه مع حقوق حضرموت يصطف معنا ويأتي إلى المخيم حيث لاقت كلمته تصفيقا حارا وكانت كلمة حماسية تتضمن مطالب الحضارم المشروعة وشدد بن حريز على أن ديننا لا يقبل الظلم والمنكر ونحن مطالبين بإنكاره وقد استعاذ نبينا من الفقر وقهر الرجال واليوم انظروا ما الذي لا نعيشه مما تعوذ منه نبيكم.

يا أبناء حضرموت ليس أمامكم من خيار الا الانتصار والثبات ونحن ثابتون ثابتون ثابتون.

ومن معه هولاء الابطال وخلفهم الملايين في الداخل والمهجر فليس له إلا أن ينتصر ويا عز أو عزاء

واختتم بن حريز كلمته بشكر أبناء حضرموت على تلبية الدعوة ونصرة الحق مؤكدا أن الهبة حضرمية حضرمية والسلام ختام.

وفي كلمة النقاط ألقاها الشيخ التميمي معبرا عن شكره للشباب المرابطين في نقطة عصم وكل نقاط حضرموت شرقا وغربا وفي كل حضرموت ونعرف كيف ننتزع حقوقنا ويا عز يا عزاء ولن يكون إلا العز بإذن الله

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

لسلطاتنا المحلية والمركزية والتحالف…إن أردتوا الخير لبلادنا.. فتعلموا الشفافية والحوكمة والتميز من مؤسسة العون..

      لسلطاتنا المحلية والمركزية والتحالف…إن أردتوا الخير لبلادنا.. فتعلموا الشفافية والحوكمة والتميز من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *