السبت , أكتوبر 1 2022

عُمر جديد يُكتب للشاب (العتيقي) في مستشفى ابن سينا بالمكلا

 

عُمر جديد يُكتب للشاب (العتيقي) في مستشفى ابن سينا بالمكلا

 

▪️ تقرير عبدالحكيم الجابري:

عمر جديد كُتب للشاب عبدالرحيم ابوبكر العتيقي (20 سنه/ شبوة)، بعد اصابته بطلقة رصاص من الخلف، اخترقت الامعاء وأدت الى بتر الكلى واستقرت الطلقة في الكبد، وأدى تمزق الكبد الى حدوث نزيف حاد، خسر على أثر ذلك نحو خمسة لترات من الدم.

تم إسعاف الشاب إلى مستشفى ابن سينا في المكلا، وهو في حالة غيبوبة تامة بسبب النزيف الشديد، ووصل نبض القلب الى أدنى مستوياته.

وجد فريق المناوبين في طوارئ المستشفى أنفسهم أمام حالة حرجة هي أقرب للوفاة، فما كان منهم إلا تحويل الشاب عبدالرحيم الى غرفة العمليات، واستدعاء الأطباء الاختصاصيين، وهم الطبيبين الروسيين الدكتور “سيد الله” أخصائي الجراحة، والدكتور “عبدالرحيم” أخصائي جراحة المسالك البولية، حيث أجرى الدكتور “سيد الله” عملية استكشافية، وتم بعد ذلك تقرير اجراء ثلاث عمليات متوازية، هي:
1) ( Laparatomy ..Sutures Liver.. Jury )
تمزق في الكبد وعمل خياطة ووقف النزيف

2) R.T Renalectomy
إزالة الكلى اليمنى.

3) Colostomy.
تحويل مجرى البراز بفتحة عبر جدار البطن، بسبب تمزق جزء في الإمعاء الغليظة.

استغرقت العمليات الثلاث نحو خمس ساعات، شارك في إجرائها الى جانب الطبيبين الروسيين “سيد الله” و”عبدالرحيم” الطاقم الفني لعمليات ابن سينا، بقيادة رئيس قسم العمليات حسن التميمي، الذين أثبتوا مرة أخرى كفائتهم العالية، وانهم كادر طبي وتمريضي يعتمد عليهم في مثل هذه الحالات الحرجة والصعبة.

وبعد نجاح الفريق الطبي بمستشفى ابن سينا في التعامل مع حالة الشاب عبدالرحيم ابوبكر العتيقي، التي تعد من الحالات المرضية الصعبة والحرجة، وكتب الله على أيديهم حياة جديدة لهذا الشاب، يتأكد مجددا ان مستشفى ابن سينا باتت منشأة طبية رائدة، وأنها تمتلك من الكوادر المتفوقة، والقادرة على منافسة كبرى مستشفيات المنطقة العربية، ويبقى فقط الدعم المادي والعيني للكوادر والعاملين، وتأمين لهم البيئة المناسبة لتطوير أدائهم من تأهيل وتأمين معيشي.

نبارك للشاب عبدالرحيم العتيقي تجاوزه الخطر، ونهنئه بنجاح العملية الجراحية متمنين له سرعة الشفاء والعمر المديد، كما نتوجه بالتهنئة الحارة وجزيل الشكر والتقدير للطبيبين الروسيين “سيد الله” و “عبدالرحيم” على نجاحاتهم المتواصلة، وكذلك للكادر الطبي والفني بمستشفى ابن سينا على هذا النجاح الجديد، الذي يمنحهم مزيد من الثقة عند المواطنين، وشكر خاص للدكتور عادل السقاف، الذي يقوم بدور كبير في التنسيق وتسهيل مثل هذه الأعمال، فهو صاحب بصمات واضحة في كل حالات النجاح التي تتحقق مؤخرا في مستشفى ابن سينا..

ملاحظة أخيرة.. العمليات الثلات المذكورة التي أجريت للشاب العتيقي، كلفت جميعها مبلغ رمزي لا يتجاوز 35 ألف ريال يمني، بينما لو أجريت في أي مستشفى آخر لتجاوزت كلفتها المليونين ريال.

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

تعيين مبخوت بن ماضي محافظا لمحافظة حضرموت

  تعيين مبخوت بن ماضي محافظا لمحافظة حضرموت ▪️صحيفة صوت حضرموت/ خاص صدر اليوم القرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *