الخميس , أغسطس 18 2022

مدمن الشبو ممكن يصبح بهيمة والمروج له من المفسدين في الأرض!

 

مدمن الشبو ممكن يصبح بهيمة والمروج له من المفسدين في الأرض!

▪️صحيفة صوت حضرموت ــ تقرير

#كلنا_ضد_الشبو

في المجتمع الحضرمي ظاهرة خطيرة جدا وهي السلبية ودفن الرأس في الرمال أمام اي مشكلة يتعرض لها المجتمع مما جعل المشاكل تزداد ووتتفاقم حتى يصعب حلها ومع مرور الوقت تظهر مشاكل كبيرة جدا أكبر من التي قبلها، والآن نحن على أعتاب انتشار ظاهرة خطيرة جدا بين فئة من الشباب في المجتمع الحضرمي تتعاطى مخدر من أخبث وأخطر أنواع المخدرات ويطلق عليه الشبو..

*خطر الشبو*
لو تأملنا في كثير من الجرائم الخطيرة والقذرة لوجدنا أن من وقع فيها ممن يتعاطى المخدرات
يتحول المتعاطي بسببه لحالة خطيرة قد تجعل منه مجرم فقد يسرق أهله بل وقد يقتلهم عياذا بالله وقد يبيع عرضه لأجل أن يتعاطى هذا المخدر

هذا الإنسان الذي قام بتعطيل عقله بنفسه ليتحول لمخلوق بلا عقل يجب أن يؤخذ بيده ويتم الإبلاغ عليه حتى لا يصبح وحش يؤذي كل من يعرفه في سبيل الوصول لرغبته، أما المفسد في الأرض الذي قام بترويج هذي المادة الخبيثة فإنه من المفسدين في الأرض الذين يسعون في الأرض فسادا وهل هناك فساد أكبر من جعل الابن العاقل الذي يراه والديه مستقبلا لهم لمخلوق مسلوب بلا إرادة ويؤذي من حوله بل ويتفوق على البهائم في فقدانه للعقل…

*صعوبة علاج من يتعاطى الشبو فضلا عن تكلفته*
الكثير منا سمع كثير من القصص المؤلمة لمن يتعاطى هذا الشبو التي وصلت لحد أن يقتل الأخ أخاه او يعتدي على محارمه في قصص يندى لها الجبين..
والمشكلة الأكبر والأخطر هو صعوبة علاج من يتعاطى الشبو فضلا عن تكلفة علاجه مع وضع الناس المعيشي الصعب..والخطر الأكبر هو أنه يسبب تلف في خلايا الدماغ مع كثرة استعماله بحيث يصبح الشخص بلا وعي أو تركيز وحتى لو أوقف استعماله..

*الحلول والخطوات العملية لمحاربة الشبو*
على المجتمع أن يتكاتف ويحارب هذه الظاهرة الخطيرة جدا ويتعاون مع الأمن خصوصا في وقتنا هذا مع مدير الأمن الجديد العميد بن حبيش وحملته الأمنية في مدينة القطن التي كشفت عن كثير من مروجي هذه المادة وتم القاء القبض عليهم…
على الجميع الإبلاغ عن اماكن تصنيع هذه المادة، والابلاغ عن كل من يروج لها وعدم الخوف والجبن فالسكوت عن أمثال هؤلاء جريمة كبرى في حق المجتمع..
وعلى السلطة المحلية في الوادي التركيز على دعم الأمن وتشجيع الناس على التبليغ عن مثل هذه الأمور بعرض مكافآت لهم وعدم كشف اسماء المبلغين حرصا عليهم..
نتمنى تكاتف الجميع سلطة وشعب فالأمر خطير جدا جدا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وعلى الدعاة والخطباء، وأئمة المساجد توعية الناس وتحذيرهم وتشجيعهم على الابلاغ عن مثل هذه الأمور.

من أمن العقوبة أساء الأدب
يجب التشديد من قبل الأمن في معاقبة كل من يروج لهذه المادة الخطيرة الذين زادوا بشكل ملحوظ دون خوف او رادع لا من أمن أو مجتمع ، فيجب إصدار أحكام تعزيرية بحقهم تصل لحد الإعدام خصوصا من يصنع هذا المخدر نظير الضرر الذي يسببه لتدمير المجتمع فهم يصنعون قنابل موقوتة في كل منزل او حي او قرية..عليهم من الله ما يستحقون.

حفظ الله حضرموت وأهلها من كل مجرم مروج لمادة الشبو يسعى لإفساد شبابها وتدميره

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

عُمر جديد يُكتب للشاب (العتيقي) في مستشفى ابن سينا بالمكلا

  عُمر جديد يُكتب للشاب (العتيقي) في مستشفى ابن سينا بالمكلا   ▪️ تقرير عبدالحكيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *