الجمعة , أبريل 26 2024

أهالي حضرموت يعدون الأيام، لعودة محافظهم بن ماضي ، غانما من أبوظبي!!!

 

 

أهالي حضرموت يعدون الأيام، لعودة محافظهم بن ماضي ، غانما من أبوظبي!!!

بقلم : م.لطفي بن سعدون.
المكلا : ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٢م.

قبل عدة أيام توجه محافظ حضرموت الشيخ مبخوت بن ماضي الى أبوظبي بدعوة خاصة من قيادتها. وتأتي هذه الزيارة في أعقاب ، سلسلة تصريحات وقرارات راديكالية أقدم عليها المحافظ، للحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد ، وتدشين حملة تغيير عدة قيادات إدارية عليها شبهة فساد كبيرة اضافة الى وقف عمل المستشارين والميازين.

وقد تفاعل الشارع الحضرمي بقوة مع هذه التغييرات، واعتبرها بداية خطوات جادة لتحسين الأوضاع في حضرموت ، وتحديث وحوكمة الجهاز الأداري بالمحافظة وتعزيز الشفافية والتدوير الوظيفي .

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في حضرموت، تأييدا لهذه الخطوات الايجابية ، التي أقدم عليها المحافظ الجديد، وطالبين منه الأستمرار في هذه التغييرات، واستبدال بقية القيادات التي عليها شبهة فساد مالي او اداري خاصة في العقار والنفط والضرائب وبقية المكاتب والمديريات ، والسيطرة على موارد وعائدات المحافظة، وتوجيهها لتحسين خدمات المواطنين وعلى رأسها الكهرباء والمياه والطرقات وتحسين المعيشة ومرتبات المعلمين وتنمية حضرموت.

واليوم بعد مرور ما يقارب الأسبوع لهذه الزيارة ، راوحت كل الأمور والأمال في مكانها. ويتساءل الشارع الحضرمي عن مغزى وأهداف هذه الزيارة المفاجئة، ويترقب بخوف شديد على نتائجها..!!
فهل ستكون كابحا ومفرملا لخطوات مكافحة الفساد واصلاح المنظمومة المالية والادارية في المحافظة؟؟؟ أم سيأتي مكللا بالغار وحاملا معه مفاتيح مطار الريان والمولدات الكهربائية وتقديم الدعم القوي لجهود المحافظ في إصلاح منظومة العمل المحلي وتطوير وتنمية حضرموت، ودعم النخبة الحضرمية لبسط سيطرتها على كل حضرموت وبما يتواكب مع المستجدات المحلية والإقليمية والدولية لانهاء الحرب وترتيب الأوضاع في اليمن والجنوب وحضرموت ، وبما يتناسب مع الدور الريادي الذي تنتظره حضرموت، كإقليم مستقل بكامل الصلاحيات والإستقلالية الادارية والأمنية والعسكرية والسيطرة على الأرض والثروة.

فمهلا أهل حضرموت!!! ودعوا الأقدار تمضي في أعنّتها !!! وخلوا ثقتكم عالية في ربكم ومحافظكم بن ماضي. وكل ما أراده الله حيابه !!!

عن ادارة التحرير

Avatar

شاهد أيضاً

الإستفادة من مصائب الآخرين

    الإستفادة من مصائب الآخرين   منذ يومين شهدت عاصمة حضرموت المكلا خصوصاً وباقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *